الهدف: اجتياز خط الوصول بأقصى سرعة
الوسائل:
- مضمار )رواقين عرضه 1 م( بمسافة 20 م مقسمة إلى جزأين متساويين.
- أقماع. صفارة. -
طريقة الأداء:
- يفوج القسم إلى فريقين متقابلين على خطين متوازيين وعند سماع الإشارة ينطلق التلاميذ الأوائل
محاولين الوصول أولا إلى خط الوصول.
القوانين: من يصل الأول على خط الوصول هو الفائز.
o الفريق الفائر:الفريق الذي يسجل أكبر عدد من النقاط.
o تعديلات ممكنة:
يرقم كل عنصر من الفريقين برقم حسب الشكل. -
عند سماع الرقم المنادى عليه ينطلق لاجتياز الخط أولا. -
مسابقات الجري
7
الوضعية التعلمية رقم 3 :سباق المطاردة
الهدف :تجاوز خط الوصول بأقصى سرعة .
الوسائل:
- مسافة الجري 15 م إلى 25 م
- أقماع.
- بطاقة لتسجيل النتائج
طريقة الأداء:
- عند الإشارة ينطلق الفريقان في اتجاه خط الوصول. )انظر الشكل(.
- فريق ‘‘أ'‘يحاول لمس الفريق ''ب'' في أسرع وقت ممكن لتسجيل عدد أكبر من النقاط )مثال إذا مسك
في المنطقة الأولى سجل 3 نقاط وفي الثانية نقطتين وفي الثالثة 3 نقاط و إذا اجتاز خط الوصول لا يحصل على
شيء .
- الفريق ''ب'' يحاول اجتياز خط الوصول دون أن يمسك به.
القوانين:)طريقة التسجيل واحتساب النتيجة(
- ''أ'' يحاول لمس الفريق ''ب''
- ''ب'' يحاول اجتياز خط الوصول
الفريق الفائز: من سجل أكبر عدد من النقاط في ) 3 محاولات(
تعديلا ت ممكنة:
تغيير وضعية الانطلاق بين )أ( و)ب( -
تغيير مسافات اللمس -
تغيير في عدد المحاولات
فيديو توضيحي للعبة:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق